بسم الله الرحمن الرحيم
Telah tsabit perlakuan Nabi SAW mengazankan ketika bayi yang baru lahir sepertimana telah dikeluarkan hadis oleh Imam at Turmizi di dalam kitabnya:
حدثنا محمد بن بشار حدثنا يحيى بن سعيد وعبد الرحمن بن مهدي قالا أخبرنا سفيان عن عاصم بن عبيد الله عن عبيد الله بن أبي رافع عن أبيه قال رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم أذن في أذن الحسن بن علي حين ولدته فاطمة بالصلاة قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح والعمل في العقيقة على ما روي عن النبي صلى الله عليه وسلم من غير وجه عن الغلام شاتان مكافئتان وعن الجارية شاة وروي عن النبي صلى الله عليه وسلم أيضا أنه عق عن الحسن بن علي بشاة وقد ذهب بعض أهل العلم إلى هذا الحديث
Begitu juga telah berkata Imam an Nawawi di dalam kitab Majmuknya:
السنة أن يؤذن في أذن المولود عند ولادته ذكرا كان أو أنثى ويكون الأذان بلفظ أذان الصلاة , لحديث أبي رافع الذي ذكره المصنف , قال جماعة من أصحابنا : يستحب أن يؤذن , في أذنه اليمنى ويقيم الصلاة في أذنه اليسرى . وقد روينا في كتاب ابن السني عن الحسين بن علي رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم( من ولد له مولود فأذن في أذنه اليمنى وأقام في أذنه اليسرى لم تضره أم الصبيان) وأم الصبيان التابعة من الجن . ونقل أصحابنا مثل هذا الحديث عن فعل عمر بن عبد العزيز رحمه الله
Setelah tiba hari yang ke tujuh, telah bersabda Nabi SAW dalam sebuah hadis yang telah disahihkan oleh Imam at Turmizi:
كل غلام مرتهن بعقيقته تذبح عنه يوم سابعه ويحلق ويسمى
رواه أحمد وأصحاب السنن عن سمرة مرفوعا وصححه الترمذي
Yang bermaksud: Setiap bayi itu tergadai dengan akikahnya. Disembelih untuknya pada hari ke tujuh dan dicukur kepalanya dan diberi nama.
Maka, bersandarkan petunjuk Nabi SAW buat ummah sekelian, maka telah ku lakukan azan setelah anak ku lahir, hari ke tujuh dicukurkan kepalanya dan telah ku berikan padanya dengan nama Nuha Ulfa...
Ya Allah, jadikanlah anak kami Qurratu'ain ...
waAllahua'lam
0 Komen
Post a Comment